علاج تسرب الحمامات و المطابخ بسهولة



علاج تسرب الحمامات و المطابخ بسهولة

تعتبر خدمة العزل من الخدمات المهمة والضرورية في البيوت والفلل والقصور وغيرها من العقارات السكنية فهي تعتبر علاج  نهائي لكثير من المشاكل التي قد تسبب العديد من الأضرار والتلفيات في العقارات السكنية ومن اهم خدمات العزل هو عزل الحمامات والمطابخ بالدور الأرضي حيث أنها من أكثر الأماكن التي تستخدم فيها المياه بكثرة عن بقية المنزل فإذا وقع تسرب للمياه  يكون  ذلك سبب في أضرار عظيمة يصعب علاجها  والتعامل معها وتحتاج الى تكسير السيراميك وتكلفة عالية .
ومن أخطر أشكال تسربات المياه التي تحدث  تحت الدور الأرضي سواء قد كانت أدنى الجدران أو بجانبها فهي تؤثر علي المبني بالكامل وليس الدور الأرضي فقط  وتكون السبب في تآكل البنية التحتية والخرسانة والحديد وأساسات المبني كما أنها تكون السبب في الرطوبة والتي تؤدي لأضرار ومشاكل كثيرة وتقوم شركة كشف تسربات المياه بعلاج تلك المشكلة قبل ان تتفاقم



أضرار الرطوبة:

 التأثير السلبي علي صحة الأفراد الموجودين بالمنزل وخصوصا العظام وتمليح حوائط وأسقف وأرضيات المبني وتشقق الدهانات وتشوه المنظر الجمالي للمبني .
كما انها تعمل على طرح الحديد المستخدم في المبني للصدأ وتضاؤل وتلف الأخشاب المستخدمة في المبني وزيادة نشاط  ونمو الفطريات والبكتيريا في أخشاب المبني .

طرق عزل الحمامات او المطابخ الدور الأرضي:

 

هناك الكثير من الطرق التي تستخدم في عزل أرضيات حمامات ومطابخ الدور الأرضي وهي على النحو التالي :


1- أسلوب العزل بالخيش المقطرن وهي عبارة عن بيتومين سائل يتم إنتاجه عن طريق تسييح براميل البلاك الأسود ويحدث تغطية أرضيات الحمامات بسائل البيتومين ثم يتم القيام بوضع طبقة من الخيش ثم يتم وضع طبقات أخري ليتم عزل المياه جيدا و نظرا للتلوث الناتج عن تسييح البلاك نادرا لو تم استعمال ذلك الأسلوب .
2- طريقة العزل بالروبة الأسمنتية وهي تعرف بالسيكالتيكس وهي عبارة عن شكارة بها أسمنت يتم خلطه مع مواد أخري ثم القيام بدهن أرضيات الحمام بها أو حمامات السباحة أربعة طبقات حتى يتم العزل كليا وتتميز تلك الطريقة  بصلابتها وعدم تعرضها للثقب ويعتبر ذلك الأسلوب هو الأمثل نظرا لعدم احتياجها لحرق وتسخين البلاك .
3- طريقة العزل بالإنسومات هي عبارة عن استعمال الخيش المقطرن الجاهز أو رقائق البلاك عن طريق القيام بتركيبه لا غير ثم تسخينه حتى يتم لصقه بالأرضيات جيدا لتتم عملية العزل

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.